منتدى مازونة يرحب بزواره الكرام، يسعدنا إنضمامكم كأعضاء
يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات مازونة
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى مازونة .. أنوار قلب واحد .. أسرة واحدة
http://x20x.com/upfiles/AvM08284.jpg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مازونة يرحب بزواره الكرام، يسعدنا إنضمامكم كأعضاء
يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات مازونة
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى مازونة .. أنوار قلب واحد .. أسرة واحدة
http://x20x.com/upfiles/AvM08284.jpg

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

   ***أشواق* أشواق* أشواق *عيونهههاااادددي 

 

الأبحاث والآراء المنشورة تعبر عن رأي صاحبها ، وليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع
 
لمعرفة  نموذج البكالوريا في التربية البدنية OFY71744

دعوه للتعارف والتواصل بين بعضنا البعض،في فضاء منتديات مازونة مدير الموقع*1ولاية أدرار*2ولاية الشلف* 3 ولاية الأغواط* 4 ولاية أم البواقي* 5 ولاية باتنة* 6 ولاية بجاية* 7 ولاية بسكرة* 8 ولاية بشار* 9 ولاية البليدة* 10 ولاية البويرة* 11 ولاية تمنراست* 12 ولاية تبسة* 13 ولاية تلمسان* 14 ولاية تيارت* 15 ولاية تيزي وزو* 16 ولاية الجزائر* 17 ولاية الجلفة* 18ولاية جيجل* 19 ولاية سطيف* 20 ولاية سعيدة* 21 ولاية سكيكدة* 22 ولاية سيدي بلعباس* 23 ولاية عنابة* 24 ولاية قالمة* 25 ولاية قسنطينة* 26 ولاية المدية* 27 ولاية مستغانم* 28 ولاية المسيلة* 29 ولاية معسكر* 30 ولاية ورقلة* 31 ولاية وهران* 32 ولاية البيض* 33 ولاية اليزي* 34 ولاية برج بوعريريج* 35 ولاية بومرداس* 36 ولاية الطارف* 37 ولاية تندوف* 38 ولاية تسمسيلت* 39 ولاية الوادي* 40 ولاية خنشلة* 41 ولاية سوق أهراس* 42 ولاية تيبازة* 43 ولاية ميلة* 44 ولاية عين الدفلى* 45 ولاية النعامة* 46 ولاية عين تموشنت* 47 ولاية غرداية* 48 ولاية غليزانتحية خاص إلى كل أناس غليزان- واد رهيو- مديونة- الحمادنة- تيارت- شلف-وهران-عين مران-سيدي محمد بن عليIraqimap
جميع البرامج متاحة للجميع , ولكن يجب استخدامها في ما يرضي الله , ومن خالف ذلك فلا نحلله ولا نبيحه
   لمعرفة  نموذج البكالوريا في التربية البدنية Vالطيب/الطيب/الطيب   لمعرفة  نموذج البكالوريا في التربية البدنية V
برامج كمبيوتر
  حبي لمملكتي    حبي لمملكتي    حبي لمملكتي  
لمعرفة  نموذج البكالوريا في التربية البدنية 89312
نحن لا ندعي التميز ولكننا صناعه

    لمعرفة نموذج البكالوريا في التربية البدنية

    الصحفي الفاشل
    الصحفي الفاشل


    مميز

    الجنس : ذكر عدد الرسائل عدد الرسائل : 109
    تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 05/08/1984
    العمر : 40
    الموقعوهران
    تاريخ التسجيل : 31/10/2010
    السٌّمعَة5
    نقاط : 25973

    لمعرفة  نموذج البكالوريا في التربية البدنية Empty لمعرفة نموذج البكالوريا في التربية البدنية

    مُساهمة من طرف الصحفي الفاشل السبت 6 نوفمبر - 12:47

    نموذج البكالوريا في التربية البدنية



    النشاطات

    النموذج الأول

    النموذج الثاني

    تقييم القدرات و الموارد الذاتية
    14 نقطة

    1. سباق السرعة 60 م: 7 نقاط

    2 . الوثب الطويل : 7 تقاط

    1) سبق السرعة 60 م
    2) رمي الجلـــة
    التقييم حسب النموذج المقترح من طرف المجموعة المتحصصة .

    الوضعيات الإدماجية
    6 نقاط


    نشاط رياضي جماعي للاختيار :
    1 . كرة السلة
    2 . كرة اليد
    3 . كرة الطائرة

    باعداد مكيف حسب المكانات المتاحة .



    النماذج المقترحة للوضعيات الإدماجية في امتحان شهادة البكالوريا لمادة التربية البدنية


    الرقم

    الوضعيات الإدماجية المقترحة

    عناصر التقييم

    النموذج الأول

    النموذج الثاني

    1

    النشاط الجماعي

    § التنظيم الجماعي و النتيجة الجماعية.
    § نشاط حامل الكرة.
    § نشاط غير حامل الكرة
    § نشاط المدافع.

    معيار السلوك
    معيار التنفيذ
    ¬ لاعب نشيط
    ¬ لاعب منسجم
    ¬ لاعب مبدع



    ثانيا -الأساليب البيداغوجية للتقويم وفق المقاربة بالكفاءات.

    أ. التقويم حسب المقاربة بالكفاءات

    نظرا للمعوقات الكثيرة لتدريس المادة حسب المنهاج و من أهمها نذكر على سبيل المثال الحجم الساعي الضئيل المخصص لتدريس المادة ، إلى جانب الإكتضاظ للتلاميذ في القسم الواحد ، فضلا عن نقص المنشآت و العتاد و الوسائل الضرورية ، فإن عملية التقويم المعتمدة في المنهاج تعتبر معقدة و غير قابلة للتطبيق ، فهي تحتاج إلى أكثر من حصة واحدة ، مما يؤثر على نسبة التقدم في البرنامج.

    - أما بالنسبة لمحتوى نشاط الجمباز المقترح في المنهاج ، يستحسن إضافة الجمباز بالأجهزة بصفة تدريجية .

    - و للإشارة و التذكير فإن لجنة التربية البدنية و الرياضية لمفتشي التربية و التكوين في النلتقيات السابقة حول دراسة مناهج السنوات الأولى و الثانية و الثالثة في كل من ولايات جيجل و تلمسان و غيرداية قدمت عدة اقتراحات موحدة و عملية و ملائمة فيما يتعلق بطريقة التقويم ، إلا أنه لم تؤخذ بعين الاعتبار و لم تظهر في مناهج السنة الثالثة ، و عليه نرجو النظر في هذه الإقتراحات من أجل استثمارها في الميدان.



    بـ. تسطير إستراتيجية لتطبيق المناهج في الميدان:

    - التركيز على الأنشطة المبرمجة في الامتحان النهائي للبكالوريا مع إعطاء الأولوية لاستغلال المنشآت و الوسائل الرياضية.

    - توزيع الأنشطة بصفة عقلانية على مدى الزمن الممنوح للتدريس الفعلي.

    توزيع الأنشطة الرياضية على شكل هرمي طيلة الطور الثانوي حيث تكون متسعة في السنة الأولى ثانوي باقتراح 06 أنشطة و تتقلص في السنة الثانية حيث تكون بـ: 05 أنشطة لتصبح 04 أنشطة رياضية خلال السنة الثالثة ثانوي.

    - تكييف المنهاج حسب الواقع لكل مؤسسة.

    - تطبيق سلالم التنقيط المقررة في امتحان البكالوريا .

    - أما بالنسبة للسنوات الأولى و الثانية ثانوي يقترح التقويم على النحو التالي:


    أ. مشاركة التلاميذ و مواظبتهم

    ⅓ من النقطة الإجمالية

    ب- الحركية (المهارات)

    ⅓ من النقطة الإجمالية

    جـ - اللياقة البدنية (القياسات)

    ⅓ من النقطة الإجمالية

    جـ. سلالم التنقيط و الإجراءات التنظيمية للإمتحان

    1. ضرورة توفير الوسائل التعليمية لتحضير التلاميذ للإمتحان و المتعلقة كذلك بالبرنامج الرسمي لمادة التربية البدنية في كل من نشاطات الجمباز و ألعاب القوى و الألعاب الجماعية.

    2. ينبغي أن يتم اختيار مراكز الإجراء من قبل مفتشي التربية البدنية أو من لجنة خبراء من أساتذة التربية البدنية يتم تعيينها من قبل مفتش المادة.

    3. ينبغي إعادة النظر في كيفية تعويض المكلفين بعملية الإجراء ، حيث لاحظنا نقائص كبيرة في هذا الجانب من ولاية لأخرى.

    4. إثراء الدليل المرافق لعملية الإجراء بقانون واضح يخص الكيفيات التنظيمية للورشات و عملية الدوران ما بين الأنشطة الرياضية المقررة.

    5-إعداد سلالم تنقيط موضوعية مبنية على تجربة هذه الإمتحانات ميدانيا على مستوى مؤسسات و في ولايات مختلفة على أساس جمع هذه لنتائج خلال الملتقى اللاحق من أجل دراستها و توحيدها من أجل اتخاذ قرارات تطبيقها جماعيا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 نوفمبر - 8:25