منتدى مازونة يرحب بزواره الكرام، يسعدنا إنضمامكم كأعضاء
يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات مازونة
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى مازونة .. أنوار قلب واحد .. أسرة واحدة
http://x20x.com/upfiles/AvM08284.jpg

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مازونة يرحب بزواره الكرام، يسعدنا إنضمامكم كأعضاء
يرجى التكرم بالتسجيل معنا، أهلا وسهلا بك في منتديات مازونة
أسأل الله ان يعطيك أطيب ما فى الدنيا ( محبة الله )
وأن يريك أحسن ما فى الجنه ( رؤية الله )
وأن ينفعك بأنفع الكتب ( كتاب الله )
وأن يجمعك بأبر الخلق ( رسول الله ) عليه الصلاة والسلام
منتدى مازونة .. أنوار قلب واحد .. أسرة واحدة
http://x20x.com/upfiles/AvM08284.jpg

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

   ***أشواق* أشواق* أشواق *عيونهههاااادددي 

 

الأبحاث والآراء المنشورة تعبر عن رأي صاحبها ، وليست بالضرورة تعبر عن رأي الموقع
 
المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية OFY71744

دعوه للتعارف والتواصل بين بعضنا البعض،في فضاء منتديات مازونة مدير الموقع*1ولاية أدرار*2ولاية الشلف* 3 ولاية الأغواط* 4 ولاية أم البواقي* 5 ولاية باتنة* 6 ولاية بجاية* 7 ولاية بسكرة* 8 ولاية بشار* 9 ولاية البليدة* 10 ولاية البويرة* 11 ولاية تمنراست* 12 ولاية تبسة* 13 ولاية تلمسان* 14 ولاية تيارت* 15 ولاية تيزي وزو* 16 ولاية الجزائر* 17 ولاية الجلفة* 18ولاية جيجل* 19 ولاية سطيف* 20 ولاية سعيدة* 21 ولاية سكيكدة* 22 ولاية سيدي بلعباس* 23 ولاية عنابة* 24 ولاية قالمة* 25 ولاية قسنطينة* 26 ولاية المدية* 27 ولاية مستغانم* 28 ولاية المسيلة* 29 ولاية معسكر* 30 ولاية ورقلة* 31 ولاية وهران* 32 ولاية البيض* 33 ولاية اليزي* 34 ولاية برج بوعريريج* 35 ولاية بومرداس* 36 ولاية الطارف* 37 ولاية تندوف* 38 ولاية تسمسيلت* 39 ولاية الوادي* 40 ولاية خنشلة* 41 ولاية سوق أهراس* 42 ولاية تيبازة* 43 ولاية ميلة* 44 ولاية عين الدفلى* 45 ولاية النعامة* 46 ولاية عين تموشنت* 47 ولاية غرداية* 48 ولاية غليزانتحية خاص إلى كل أناس غليزان- واد رهيو- مديونة- الحمادنة- تيارت- شلف-وهران-عين مران-سيدي محمد بن عليIraqimap
جميع البرامج متاحة للجميع , ولكن يجب استخدامها في ما يرضي الله , ومن خالف ذلك فلا نحلله ولا نبيحه
   المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية Vالطيب/الطيب/الطيب   المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية V
برامج كمبيوتر
  حبي لمملكتي    حبي لمملكتي    حبي لمملكتي  
المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية 89312
نحن لا ندعي التميز ولكننا صناعه

    المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية

    القائد
    القائد
    مدير الموقع
    مدير الموقع


    وسام الحضور الدائم

    الجنس : ذكر عدد الرسائل عدد الرسائل : 2628
    تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 01/01/1983
    العمر : 41
    الموقعwww.mazonh.66ghz.com
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009
    السٌّمعَة3
    نقاط : 34432

    المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية Empty المستوى السنة الثانية متوسط الحكاية

    مُساهمة من طرف القائد الثلاثاء 22 ديسمبر - 11:07


    الموضوع: فــــــي فروة القـــــــــــط

    الوسائل : الكتاب – السبورة

    المستوى: السنة الثانية متوسط

    المدة: ثلاث ساعات
    الكـفاءة القاعدية:القدرة على تحليل النصوص الأدبية وفهم معانيها
    ** مؤشر الكفاءة:
    ** التغرف على بنية الحكـــــــاية
    ** إدراك مفـــــــــهوم التــــــــــــرادف
    ** يتمكن التلميذ من تمييز الحـــال
    عن باقي المنصوبات واستعماله استعمالا صحيحا شفهيا وكتابيا

    **المحــور: الحكـــــــــــــاية
    **النـشاط: القراءة ودراسة النص

    لتقـــــــويم

    أهداف التعلم الوسطية

    وضـــــعيات وأنـــــشطة التعـــــــــــلم
    سيرورة الحصة
    التقويم المبدئي
    يستظهرمجموع المعارف السابقة
    يجيب علىالاسئلة

    معتمدا على معارفه
    السابقةخلال5د


    - لعلك قد استمعت في صغرك بسماع الحكايات عادة قبل نومك.
    - ما هي الحكاية التي تذكرها جيدا وتركت انطباعا في نفسك ؟

    وضعية الانطلاق
    التقويم المبدئي
    ا لقدرة على
    تحليل النصوص
    الأدبية
    وفهم معانيها


    يستخــــــرج التّلميذ الأفكـــــــار الأساسيــــــــة للنّـص ويصنّــــــــــف فقـــــــــــراته.

    قراءة صـــــــامتة تأمــــــلية
    أن يستنتج التلميـــذ الفكرة العامـــة للنّص ويصـــــــــــوغـها
    من خلال مناقشة
    الأسئلة الفهم العام
    أن يتقـــــــن التّلميذ فنّيات القــــــــــــراءة الجهرية ويحاكـــــــي الأستــــــاذ فـي ذلك.
    يســـتخرج الأفــكار
    الأساســية مـــــن
    خــــــلال تحليــــل
    أفــــــــــكار النص
    وفهــــــم معانــــيه
    * * الفهم العام *القراءة الصامتة *


    - حم تذمر وضجر خالد؟

    - من جعل خالد يجرب حياة القطط؟

    - هل رضي خالد بالوضع الذي أوصله غليه العجوز؟ لماذا؟
    * الفكرة العامة *

    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-table-layout-alt: fixed; mso-border-alt: solid windowtext 2.25pt; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-border-insideh: 2.25pt solid windowtext; mso-border-insidev: 2.25pt solid windowtext; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=0 cellPadding=0 border=1><tr style="HEIGHT: 36.3pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: windowtext 2.25pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 2.25pt solid; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 2.25pt solid; WIDTH: 294.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 2.25pt solid; HEIGHT: 36.3pt; BACKGROUND-COLOR: transparent" vAlign=top width=392>
    الدرس الذي لقنه الشيخ لخالد جعله يكشف بعض نعم الله على عباده و تفضيلهم عن غيرهم من المخلوقات
    </TD></TR></TABLE>
    * القراءة الجهرية: النموذجية – الفردية
    * تعميق الفهم:

    - - من لقي خالد وهو في طريقه إلى منزله؟

    - ما مضــــــمون الحوار الذي جرى بينه وبين الشيخ الهرم؟
    - ما هي الحياة التي يفضلها ؟
    -هل استطاع خالد أن يكون قطا؟

    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; MARGIN: auto 6.75pt; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-table-layout-alt: fixed; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-border-insideh: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-border-insidev: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-table-dir: bidi; mso-table-overlap: never; mso-table-lspace: 9.0pt; mso-table-rspace: 9.0pt; mso-table-anchor-vertical: paragraph; mso-table-anchor-horizontal: margin; mso-table-left: right; mso-table-top: -14.85pt" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=1><tr style="HEIGHT: 22.4pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: windowtext 4.5pt double; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 4.5pt double; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 4.5pt double; WIDTH: 28.25pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 4.5pt double; HEIGHT: 22.4pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt" vAlign=top width=38>
    ف </TD></TR></TABLE>
    ** خالد يستحيل قطا متحررا من القيود المدرسية والواجبات المنزلية بفضل تعويذات الشيخ الهرم
    - من صادف القط خالد وهو في طريقه إلى البيت ؟
    - هل استطاع أن يقي نفسه شر الكلب ؟
    -هل لقي الترحيب من طر ف عائلته في المنزل؟
    لم لم يستطع الإفصاح عن نفسه؟

    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; MARGIN: auto 6.75pt; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-table-layout-alt: fixed; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-border-insideh: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-border-insidev: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-table-dir: bidi; mso-table-overlap: never; mso-table-lspace: 9.0pt; mso-table-rspace: 9.0pt; mso-table-anchor-vertical: paragraph; mso-table-anchor-horizontal: margin; mso-table-left: right; mso-table-top: -4.2pt" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=1><tr style="HEIGHT: 4.75pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: windowtext 4.5pt double; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 4.5pt double; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 4.5pt double; WIDTH: 26pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 4.5pt double; HEIGHT: 4.75pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt" vAlign=top width=35>
    ف2
    </TD></TR></TABLE>
    **خالد يفقد مكانته في المنزل بل ووجبته بعد ان طرد من قبل أمه وأخيه الصغير
    - لماذا شعر والد خالد بالقلق؟
    - بم أحس خالد في تلك اللحظة ؟
    - ماذا قرر خالد؟

    <table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; MARGIN: auto 6.75pt; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-table-layout-alt: fixed; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-border-insideh: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-border-insidev: 4.5pt thin-thick-small-gap windowtext; mso-table-dir: bidi; mso-table-overlap: never; mso-table-lspace: 9.0pt; mso-table-rspace: 9.0pt; mso-table-anchor-vertical: paragraph; mso-table-anchor-horizontal: margin; mso-table-left: right; mso-table-top: -12.95pt" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=1><tr style="HEIGHT: 4.75pt; mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: windowtext 4.5pt double; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 4.5pt double; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 4.5pt double; WIDTH: 26pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 4.5pt double; HEIGHT: 4.75pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-alt: thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt" vAlign=top width=35>
    ف3
    </TD></TR></TABLE>
    * غياب خالد عن المنزل جعل والدق يشتد قلقا عليه حيث أدرك ضرورة عودته لحالته الطبيعية
    - إلى من أسرع خالد عند خروج واله بحثا عليه؟
    - بم اعترف خالد للشيخ بعد عودته لحالته الطبيعية ؟ .
    · - ما هي الحقيقة التي اكتشفها خالد بعد أن عاش وجرب حياة الحيوانات؟
    ·




    مــــــرحلة بنـــــاء المتعـــــلم


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 11 مايو - 8:24